?
 ما العمل؟ .... بقلم : جمانة غنيمات       المعارضة والنظام يقتلان معاً .... بقلم : ماهر ابو طير       مؤشرات لا تحفز النمو .... بقلم : خالد الزبيدي       يا نار كوني بردا وسلاما .... بقلم : محمد أبو رمان       الحكومة تكسب الثقة والنواب يخسرونها .... بقلم : د. موسى شتيوي       دور المسيحيين العرب بالتصدي للاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل .... بقلم : د.جورج طريف        تأشيرة أمريكية لخمس سنوات لعضو إخواني!      
 "صوت المواطن" يحييكم ويبدأ ارسالها لهذا اليوم الخميس 6 جمادى الثانية 1439 هجرية الموافق 22 شباط 2018 ميلادية      

الملكة رانيا تلتقي المعلمات المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية

عمّان ــ صوت المواطن ــ اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله على أساليب الإدارة التربوية والتدريس لعدد من المعلمات المستفيدات من برنامجي شبكات المدارس والقيادة التعليمية المنفذين من قبل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في مدارس المملكة.

وخلال زيارة جلالتها إلى مدرسة الأشرفية الثانوية للبنات الاثنين وبحضور مديرة المدرسة زهور المفلح والرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان، جرى الحديث عن الدراسة البحثية التي تنفذها الأكاديمية لقياس أثر تطبيق استراتيجيات برنامجي شبكة القيادة التعليمية وشبكات المدارس لتدريب معلمي أربعة تخصصات هي الرياضيات، العلوم، اللغة العربية، اللغة الانجليزية في تحسين تعلم الطلبة.

وتأتي هذه الدراسة الممولة من قبل الحكومة الكندية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع "تعزيز برامج التنمية المهنية" وجامعة تورنتو– معهد أونتاريو للدراسات التربوية والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية.

والتقت جلالتها المعلمين الذين شاركوا بالدراسة ومن بينهم معلم خريج برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلّمين قبل الخدمة والذي تم تعيينه العام الماضي.

يذكر أن مدرسة الأشرفية التي تدرس فيها 440 طالبة من الصف السابع إلى الثاني عشر تعد إحدى المدارس الـ 19، المشمولة بالدراسة التي بدأت في أيلول 2016 وتنتهي في كانون الأول 2018.

ويتوقع أن تظهر النتائج الأولية للدراسة في حزيران 2019، حيث يتم تطبيقها بمدارس اربد وعمان والكرك، لما يقارب 300 تربوي من معلمين و60 من مدراء مدارس، ومساعدي مدراء، ومشرفين تربويين وعدد من الطلبة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: